Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
عاجل
الرئيسية / أخبار ثقافية / معرض هدايا الصناعات التقليدية من 10 الى 19 نوفمبر الجاري باكروبوليوم قرطاج

معرض هدايا الصناعات التقليدية من 10 الى 19 نوفمبر الجاري باكروبوليوم قرطاج

شارك المقال ....Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0

كشف المدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية فوزي بن حليمة ، الاربعاء، ان 52 شركة تشارك في الدورة الثالثة لمعرض هدايا الصناعات التقليدية الذي سيحتضنه “اكروبوليوم” قرطاج من 10 الى 19 نوفمبر 2017 في وقت تشير فيه 

الارقام الى ان المؤسسات العمومية والخاصة والبعثات الدبلوماسية تنفق سنويا ما بين 5 و10 ملايين دينار لاقتناء هدايا وتحف.

وأضاف المدير العام  ان الهدف من التظاهرة يكمن في ايجاد فرصة امام الحرفيين التونسيين لعرض منتوجاتهم وتسويقها و تمكين زوار المعرض من اقتناء جديد الصناعات التقليدية والحرف اليدوية التونسية مشيرا الى ان عدد المشاركات في التظاهرة ارتفع من 20 حرفيا خلال دورة 2015 الى 40 عارضا خلال 2016 و52 العام الجاري من اجمالي 115 طلب ترشح للمشاركة.

وبين مدير فضاءات العرض   ان 54 بالمائة من العارضين من حاملي الشهائد العليا و15 بالمائة من الباعثين الشبان مشيرا الى ان الصناعات التقليدية باتت قطاعا جاذبا للشباب من بينهم حاملي شهادات عليا في تخصصات التاريخ والاداب واخرون اقدموا على احداث مشاريعهم ونحج البعض منهم في اقتحام الاسواق الخارجية.

ويقدم المعرض تشكيلة واسعة من التحف والهدايا المصنوعة من الفضة ومصنوعات جلدية والخشب والاكسسوارات والنحاس والبلور وغيرها من المعروضات التي يمكن تقديمها كهدايا.

وتشير بيانات رسمية الى ان قطاع الصناعات التقلدية يساهم بنسبة 1,77 بالمائة من اجمالي صادرات تونس الى الخارج سنة 2016 وانتفعت 77 مؤسسة خلال سنة 2015 بدعم صندوق النهوض بصادرات الصناعات التقليدية وتشهد تونس سنويا تنظيم اكثر من 300 تظاهرة وطنية وجهوية في مجال الصناعات التقليدية في حين تفوق 10 تظاهرات في الخارج شارك فيها اكثر من 120 عارضا.

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :       info@safanews.net                                    .

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :       info@safanews.net                                    .