Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
عاجل
الرئيسية / أخبار من تركيا / مزارعون أتراك يتحدون الحظر الروسي بزرع الملفوف بدل الطماطم

مزارعون أتراك يتحدون الحظر الروسي بزرع الملفوف بدل الطماطم

شارك المقال ....Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0

                    

تواصل روسيا  حظرها لاستيراد الطماطم التركية، الأمر الذي دفع مزارعي منطقة “غازي باشا” بولاية أنطاليا التركية إلى زراعة الملفوف (الكرنب) لمواجهة ذلك الحظر.

ويستمر الحظر الروسي منذ قرابة عام ونصف العام  على بعض المنتجات الزراعية التركية  رغم تحسن العلاقات الملحوظ بين موسكو وأنقرة خلال الآونة الأخيرة  لاسيما العلاقات السياسية.

وقال رئيس غرفة زراعة منطقة غازي باشا إنّ الغرفة أوصت المزارعين بزراعة أنواع أخرى من الخضار مبيناً أنّ الملفوف يأتي في مقدمة الخضروات التي تحقق عائد مادي جيد.

والملفوف يعطي ثماره خلال 70 أو80 يوماً ويمكن زراعة 10 آلاف نبتة منه على مساحة   ألف متر مربع فقط.

وفرضت روسيا حظرًا على بعض المنتجات الزراعية التركية من بينها الطماطم عقب إسقاط تركيا مقاتلة روسية انتهكت مجالها الجوي في 24 نوفمبر  2015.

وعلى رأس قائمة المنتجات الزراعية الخاضعة للحظر الروسي المستمر الطماطم والعنب والخيار والتفاح والكمثرى والفراولة إلى جانب لحوم الدجاج والديك الرومي.

وخلال العام 2015 بلغ إجمالي قيمة صادرات هذه المنتجات إلى روسيا 425 مليون دولار من بينها 258.8 مليون دولار قيمة صادرات الطماطم لوحدها.

ويعتقد مراقبون أن روسيا ستستمر في العقوبات التي تفرضها على المنتجات الغذائية التركية التي كانت تستأثر بحصة الأسد في السوق الروسية وذلك من أجل دعم الصناعات الزراعية الروسية.

 

 

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :       info@safanews.net                                    .

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :       info@safanews.net                                    .