Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية /   طرح صفقات  أشغال المؤسسات العمومية التي تساوي 200 الف دينار على الخط

  طرح صفقات  أشغال المؤسسات العمومية التي تساوي 200 الف دينار على الخط

شارك المقال ....Share on Facebook
Facebook
5Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0

ألزمت الحكومة  التونسية بداية من غرة سبتمبر 2018، المؤسسات العمومية بابرام صفقاتها عبر منظومة الشراء العمومي على الخط بموجب قرار صدر بالرائد الرسمي الصادر في 31 جويلية 2018.
وقد حددت المبالغ الدنيا للدخول في هذا النظام الذي يتضمن 4 منظومات رئيسية عند او فوق 200 الف دينار، بالنسبة للاشغال العامة و100 الف دينار بالنسبة للدراسات والتزود بمواد وخدمات في مجال الاعلامية وتكنولوجيات الاتصال و100 الف دينار للتزود بمواد وخدمات القطاعات الاخرى و50 الف دينار للدراسات.
ويتضمن نظام الشراء العمومي على الخط منظومة رئيسية للتصرف في المستعملين تضم اخرى فرعية تحتوي على بيانات تخص المزودين والمشترين العموميين ومنظومة رئيسية ثانية لطلبات العروض على الخط تسندها منظومة فرعية لمنظومة الشراء العمومي على الخط يتم عبرها إبرام الصفقات العمومية.
ويوجد ضمن النظام منظومة رئيسية للتعاقد على الخط تسندها منظومة فرعية لمنظومة الشراء العمومي على الخط يتم عبرها إبرام عقود الصفقات العمومية والملاحق باستعمال شهائد الإمضاء الإلكتروني.
كما يضم النظام كذلك منظومة للمقتنيات الالكترونية تدعم عملها منظومة فرعية تحتوى على البيانات الخاصة بالمواد والخدمات وخاصياتها الفنية حسب التصنيف الدولي لمنظمة الأمم المتحدة للمواد والخدمات.
ويتعين على جميع المستعملين (المشتري العمومي والمزود) التسجيل للنفاذ للمنظومة ويقوم كل مشتري عمومي بتعيين متصرف في المنظومة يتولى إسناد أو سحب حقوق النفاذ للمستعملين التابعين للمشتري العمومي والتصرف في شهائد الإمضاء الإلكتروني وذلك إما بحذفها أو إرجاع استعمالها بالمنظومة عند الاقتضاء.
ويوجب القرار الحكومي ضرورة « الإعلان علي اي خلل فني طارئ على منظومة الشراء العمومي على الخط  وبكل الوسائل المادية أو لا مادية مع التنصيص على الإجراءات الواجب اتخاذها .
ويشير القرار الى انه يتعين إبرام الصفقات عبر منظومة الشراء العمومي على الخط بالنسبة للمشاريع الممولة في صورة التنصيص على ذلك ضمن اتفاقية دولية مصادق عليها ويتم في صورة وجود تضارب بين بعض عناصر العرض الإلكتروني والعرض المادي اعتماد عناصر العرض الإلكتروني.

 

 

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :       info@safanews.net                                    .

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :       info@safanews.net                                    .