Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
عاجل
الرئيسية / أخبار وطنية / حركة النهضة تدخل الانتخابات البلدية 2017 بقائمات مختلطة محسن النويشي يؤكد: ملتزمون بمخرجات المؤتمر العاشر

حركة النهضة تدخل الانتخابات البلدية 2017 بقائمات مختلطة محسن النويشي يؤكد: ملتزمون بمخرجات المؤتمر العاشر

شارك المقال ....Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0

تستعدّ جميع الأحزاب لخوض غمار الإنتخابات البلدية المزمع إجراؤها يوم 17ديسمبر2017 و تتجه حركة النهضة نحو انهاء ضبط قائمات انتخابية مختلطة تقوم على التناوب بين 50 بالمائة من منخرطيها وكفاءاتها و50 من الكفاءات المحلية .

و في هذا الصدد أكّد رئيس مكتب الانتخابات والحكم المحلي بحركة النهضة محسن النويشي، أنّ إختيار الحركة لمبدأ التناصف في قائمتها الإنتخابية يأتي على إثر إعلان الحركة انفتاحها على الكفاءات و دعمها للديمقراطية القاعدية في المؤتمر العاشر لها، الذي عقد في ماي 2016 .

و أوضح في ذات السياق ، ان الحركة تسعى لتمكين كلّ التونسيين بمختلف مكوناتهم من إدارة الشأن العام و مباشرة كل ما يتعلق بالجوانب الحياتية للمواطن .

و أفاد النويشي ، ان النهضة تعمل على توظيف وسائل الاتصال المتطورة و الحملات التحسيسية فضلا عن التنقل المتواصل لتشجيع التونسيين على التسجيل ، مشيرا الى ان الحزب اطلق منذ 19 جوان حملة تحت شعار ” سجل باش تختار”، وذلك بالتنسيق مع هيئة الانتخابات ضمانا لرفع نسب المشاركة و استقطاب أكثر عدد من المسجلين من كلّ الأصناف .
و تعقيبا على تأخر صدور مشروع القانون المتعلق بمجلة الجماعات المحليّة ، قال نفس المصدر،”نحن نلحّ على اللجنة البرلمانية بما تشمله من كتل على بذل كل مجهوداتها لإصدار القانون قبل حلول الانتخابات البلدية المزمع إجراءها يوم 17 ديسمبر من السنة الجارية”.

و أكد محسن النويشي ، ان مصادر من داخل كتلة النهضة أفادت ان لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح ، ستستـأنف مناقشات المجلة حال العودة من العطلة البرلمانية القادمة .

وكشف عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون أنّ عدد المسجّلين في الانتخابات البلدية بلغ 248 ألف و176 شخصا (51% من النساء و49% من الرجال).

وأضاف بفون، في تصريح لـ”الشارع المغاربي” ،الجمعة 21 جويلية الجاري، أنّه تم تسجيل أكبر عدد من الناخبين بولايات تونس 1 والقصرين وسيدي بوزيد، وأقلّ نسب في ولايات الكاف وتطاوين وتونس 2.

وجدّد عضو الهيئة تأكيده على أنّه لا مجال لتمديد أجال التسجيل في الانتخابات البلدية المقررة ليوم 10 أوت القادم، داعيا الناخبين الى الإقبال على التسجيل خلال هذه الفترة قبل أنّ تشهد المكاتب اكتظاظا.

وذكّر بأنّ عملية تسجيل الترشحات ستنطلق يوم 19 سبتمبر القادم.

ولاحظ أنّ نسبة تسجيل الأمنيين والعسكريين في الانتخابات البلدية مازالت ضعيفة حتى الآن، مشيرا الى أنّه سيكون للهيئة بداية من يوم الاثنين 24 جويلية 2017 سلسلة من اللقاءات مع ممثلي وزارتي الدفاع والداخلية لحثّ أبناء المؤسستين على التسجيل قبل انتهاء الفترة المذكورة.

من جهته دعا رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات “تونس 1 “صالح الرياحي كافة الأحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني إلى تحسيس الناخبين بأهمية المشاركة في هذا الاستحقاق الإنتخابي الهام.

وأكد ضرورة أن تستهدف الحملات التحسيسية كل من لم يقم بالتسجيل بالانتخابات الماضية ومن بلغ اليوم سن 18 عاما ، داعيا المواطنين الذين غيروا مقرات اقاماتهم الى تحيين التسجيل وذلك حتى تكون مشاركتهم بالدائرة البلدية التي تعنيهم مباشرة.

عن موقع الشاهد

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :       info@safanews.net                                    .

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :       info@safanews.net                                    .