Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
عاجل
الرئيسية / اخبار من الصين / الصين تنجح بإطلاق قمرين اصطناعييّن ملاحييّن إلى الفضاء

الصين تنجح بإطلاق قمرين اصطناعييّن ملاحييّن إلى الفضاء

شارك المقال ....Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0

أكدت وكالة الأنباء الصينية شينخوا أن الصين نجحت بإطلاق قمرين اصطناعيين تابعين لمنظومتها الملاحية.

ووفقا للوكالة فإن “القمرين أطلقا إلى الفضاء  يوم الأحد 5 نوفمبر الجاري، بواسطة الصاروخ تشان تشجين-3 بي. وتمت عملية الإطلاق في تمام الساعة 19:45 بالتوقيت المحلي   من قاعدة فضائية في مقاطعة سيتشوان وسط البلاد”.

وبذلك أصبح هذان القمران أول قمرين من الجيل الثالث لنظام “بايدو” الصيني للملاحة الفضائية، والذي من المنتظر أن يصبح منافسا لنظامي ” GPS” الأمريكي و”غلوناس” الروسي.

وبدأت الصين بتطوير نظام “بايدو” منذ عام 1994 ومن المنتظر أن يبدأ عمله بكامل طاقته عام 2020، عندما ستكتمل مجموعة أقماره الاصطناعية المخطط أن يصل عددها إلى 30 قمرا.

يذكر أن الصين بدأت تولي اهتماما كبيرا لشؤون الفضاء في السنوات الأخيرة، حتى أن صحفا صينية كانت قد أكدت، في سبتمبر العام الفائت، أن الحكومة وقعت عقودا واتفاقيات لاستحداث أول منشأة محلية للصناعات الفضائية التجارية في مدينة ووهان شرقي البلاد.

 

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :       info@safanews.net                                    .

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :       info@safanews.net                                    .