Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الرئيسية / أخبار ثقافية / الإعلان الرسمي عن تدشين مكتب أوروبا المبدعة في تونس

الإعلان الرسمي عن تدشين مكتب أوروبا المبدعة في تونس

شارك المقال ....Share on Facebook
Facebook
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
0

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين  بحضور سفير الاتحاد الأوروبي باتريس برقاميني على الإعلان الرسمي لتدشين مكتب أوروبا المبدعة في تونس  المكتب الوحيد في إفريقيا والعالم العربي.ويكرّس انضمام تونس إلى  برنامج أوروبا المبدعة

” Europe Créative ”

كأوّل بلد متوسّطي العلاقة الاستراتيجيّة مع الاتّحاد الأوروبيّ و يمثّل تفعيلا ملموسا لتعهّدات الاتّحاد الاوروبيّ بالرّفع من مستوى التّعاون الثّقافي مع  تونس و بدعم مساهمة القطاع  الثقافي في التنمية الاقتصاديّة و الاجتماعيّة لتونس.

و  يمتدّ البرنامج إلى غاية عام 2020  حيث حدّد الاتحاد الأوروبيّ  المراحل  التالية لتنفيذه :

–  تنمية المشاريع الثّقافيّة الدّوليّة

– إرساء الشبكات الثّقافيّة بين البلدان

– ترجمة الكتب و ترويجها

– إرساء منصّات مشتركة للفاعلين الثقافيين

– تنمية القدرات و المهارات بالقطاع الثّقافي

– دعم الإنتاج الثقافي المشترك

– دعم توزيع الأفلام و ترويجها

– دعم المهرجانات السينمائيةّ

– دعم الانتاج السينمائي المشترك

– تنمية الجمهور بقطاع السينما.

و تتمّ جميع المشاركات من خلال إعلانات لتقديم طلبات التمويل  حسب الشروط الموضوعة بكلّ محور و تكون عبر شراكات بين عدّة جمعيات أو مؤسسات ثقافيّة من بلدان أوروبيّة مختلفة.

ويساهم انضمام تونس إلى البرنامج من تمكين الفاعلين الثّقافيين التونسيّين ( وخاصّة الجمعيات والمؤسّسات الخاصّة) بالمشاركة في البرامج الفرعيّة المحدّدة بها عبر الدعوات لتقديم المشاريع  بنفس الشروط المطبّقة على  الفاعلين الثقافيين في دول الاتّحاد الأوروبيّ .

وبافتتاح مكتب تونس لأوروبا المبدعة سيكون من أدواره الترويج للبرنامج و الإحاطة بالمشاركة التونسيّة في دعوات تقديم المشاريع  بما في ذلك من إنجاز دورات تكوينيّة لفائدة الجمعيات الثّقافيّة التونسيّة في كيفيّة تقديم مشاريعها و تعزيز ربطها مع الجمعيات الأوروبيّة و الشبكات الثقافيّة الاوروبيّة وتقديم المعطيات حول الدعوات لتقديم المشاريع في هذا البرنامج .

 

 

Translate »

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :       info@safanews.net                                    .

للإعلان  على  موقعنا  يُرجى  الاتصال  على العنوان  التالي :       info@safanews.net                                    .